دوسلدورف Düsseldorf تروج نفسها كوجهة عالمية للمؤتمرات الطبية.

تم تحديد شهر أكتوبر 2025 لإقامة المنتدى السابع للتسويق الصحي في مدينة دوسلدورف الألمانية وبذلك سوف تعزز Visit Düsseldorf مكانة المدينة كموقع للرعاية الصحية المتميزة. جاء هذا الإعلان في نهاية المنتدى السادس للسياحة الصحية الذي أقيم مؤخراً في فندق فان دير فالك Van der Valk في مدينة Düsseldorf دوسلدورف حيث ناقش أكثر من 120 ممثلاً من قطاعات الرعاية الصحية والفنادق والسياحة مستقبل السياحة الطبية في المدينة.

ديميتري بيلوف Dimitri Belov مسؤل السياحة الصحية يقول بعد نجاح الدورة السادسة للمنتدى فسوف يستمر من أجل الاستفادة من التعاون بين الشركات والمؤتمرات المتخصصة والتوظيف الدولي للمرضى.

تعزيز الحملات التسويقية لتعزيز مكانة دوسلدورف كوجهة صحية

وقد قدمت هيئة Visit Düsseldorf حملاتها التسويقية الصحية بالإضافة إلى أنشطة B2B وB2C الجديدة التي تهدف إلى تعزيز مكانة المدينة كوجهة مميزة للرعاية الصحية. “بفضل التسويق المحلي المستهدف، ينمو مجتمع السياحة الصحية بشكل مطرد. وهذا يجعل دوسلدورف وجهة شعبية متزايدة للمرضى الدوليين”، كما يقول ينس إحسان Jens Ihsen، المدير الإداري  Managing Director of Visit Düsseldorf تركز الحملات على الأسواق المصدرة مثل دول الخليج العربي والصين وهولندا وبريطانيا العظمى، والتي لها أهمية خاصة بسبب قربها والطلب المرتفع على الخدمات الطبية.

وضع المرضى الدوليين كمجال رئيسي

وكان قد تم التركيز في المنتدى السادس على وضع المرضى الدوليين وسلط خبراء مشهورون، بما في ذلك ممثلون من Visit Düsseldorf وفندق Van der Valk Düsseldorf ومستشفى St. Martinus وعيادة المسالك البولية الخاصة د. هدى Dr. Hoda، الضوء على الاتجاهات والتحديات الحالية مثل الرقمنة بالإضافة إلى مواضيع مثل إدارة الأزمات وإصدار التأشيرات، وقدمت Maria Nazari ماريا أفسار نظري، الرئيسة التنفيذية لشركة Maria Cares Sweden AB، أفكارًا لوضع المرضى الدوليين الناجحين وأظهرت كيف يمكن لدوسلدورف الاستفادة من تجارب المواقع الأخرى والنمو وأكدت على الفرص التي يخلقها التعاون الدولي المنظم جيدًا والتقنيات المبتكرة للمرضى.

آفاق المستقبل: منتدى التسويق الصحي وموقع المؤتمرات الطبية

كما قدم الحدث، الذي سيستمر تحت اسم “منتدى التسويق الصحي” في المستقبل بسبب الاستجابة الإيجابية، رؤى حول الأهمية المتزايدة لدوسلدورف كموقع للمؤتمرات الطبية. ونظرًا للعضوية النشطة لأطباء دوسلدورف في الجمعيات المهنية الدولية، يمكن الترويج لدوسلدورف على وجه التحديد كوجهة للمؤتمرات في هذه الشبكات. إن الجمع بين الخبرة الطبية والبنية الأساسية من الدرجة الأولى يجعل المدينة موقعًا جذابًا للمؤتمرات المتخصصة والتبادل الدولي.

Press photo: © gadplan.com | from left to right Adriaan van der Valk (Van der Valk Hotel Düsseldorf), Dr. med. Dmitrij Dajchin (St. Martinus Hospital Düsseldorf), Eileen Maydali, Dr. med. Raschid Hoda (private practice for urology Düsseldorf), Maria Afsar Nazari (CEO Maria Cares Sweden AB), Dimitri Belov (Head of Health Marketing Visit Düsseldorf